الرئيسية » نصائح العلاقة الحميمة » فوائد الجنس – المميزات التي يحصل علىها الرجل والمرأة من ممارسة الجنس
فوائد الجنس

فوائد الجنس – المميزات التي يحصل علىها الرجل والمرأة من ممارسة الجنس

ممارسة الجنس ليست وسيلة للمتعة والنشوة فقط. والجنس ليس الوسيلة للانجاب والحفاظ على النسل والنوع فقط. ممارسة الجنس تحمل للطرفين مزايا وايجابيات عديدة , وأثبتتها الأبحاث العلمية وتم نشر العديد من الأوراق العلمية في كبرى النشرات الدورية عن المميزات التي يحصل علىها الرجل والمرأة من ممارسة الجنس. سنتعرف في هذا المقال عن عدد من عدد من فوائد الجنس ومميزاته.

ممارسة الجنس من أفضل وأسهل وأأمن أنواع الرياضات. نحن لا نراه رياضة ولا تجري فيها السباقات لكن مايبذله الطرفين فيه من جهد , وما نعرفه فيه من حركة ومجهود يجعلنا نراه رياضة يقوم بها الرجل والمرأة. أثبتت الأبحاث العلمية أن المجهود الذي يبذله الرجل في ممارسة الجنس يعادل مجهوده في السباحة لثمان أشواط في حمام سباحة, ووجدوا أن ممارسة الجنس بالنسبة للمرأة تساعد في حرق سعرات حرارية تعادل ما اكتسبه الجسم بعد وجبة عشاء دسم.

من الثابت أيضا أن ممارسة المرأة للجنس تزيد من افراز العرق وبالتالي يتنفس الجلد أكثر وينظف نفسه من بقايا الخلايا الميتة وتتجدد الخلايا بفعل النشاط الحاصل بالدورة الدموية للجسم نتيجة ممارسة الجنس. ويعود ذلك أيضا بصحة الشعر ولمعانه لأنه جزء من الجلد. وممارسة الجنس تضفي اشراقا بوجه المرأة نتيجة وفرة الدماء بسطح الجلد فتضفي اللون الوردي بالوجه والاطراف.

بالضبط كما يقول العنوان العجيب فممارسة الجنس تستحث الغدة النخامية بالمخ لافراز الاندورفين وهو أقوي مخدر بالجسم وهو في تأثيره المخدر والمنوم أقوي كثيرا من منوم الفاليوم الموجود بأدوية الصيدليات. ضخ الأندورفين بالدم يدفع خلايا الجسم والعضلات للاسترخاء التام وسهولة النوم براحة تامة وسكينة. وبعض الأبحاث العلمية تستخدم ممارسة الجنس في تخفيف حدة أعراض ترك المخدرات والاقلاع عنها لما له من تاثير مخدر وملطف للأعراض التي تنتاب المدمن أثناء اقلاعه عن الادمان.

يبدأ الزوجين عادة ممارسة الجنس بالقبلات واذا كانت العلاقة مثالية ستنتهي أيضا بالقبلات . و القبلات لها فعل ايجابي جدا غير المتعة واللذة وهو حث الغدد اللعابية لافراز مزيد من اللعاب وهو له دور كبير في تنظيف الأسنان والمحافظة على صحة اللثة والفم. اللعاب معروف بأنه يقلل من تأثير الأحماض المسببة للتسوس ويقلل من تراكم طبقات الجير على الضروس والاسنان.

ونختتم بهذا الطرح لأنه في وجهة نظري الأهم , وتأثيره في منتهى الوضوح. الجنس معالج نفسي قوي لحالات الاحباط والقلق والتوتر. يساور الزوجين كثير من القلق والتوتر نتيجة ضغوط العمل ومتطلبات الحياة . ممارسة الجنس تعد لهم شفاء وراحة حتى ولو مؤقتة من الهم والقلق والتوتر.

VPN Express Banner

عن د.محمد سرور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

خمسة عشر − عشرة =