الرئيسية » العلاقة الحميمة » المرأة العربية و ثقافة الجنس و المجتمع العربي
المرأة العربية و ثقافة الجنس

المرأة العربية و ثقافة الجنس و المجتمع العربي

تزامنا مع التقدم والتطور الملموس الذي تلامسه بعض مجتمعاتنا العربية والانفتاح الحضاري على العالم الخارجي يبقى أمر الحديث أو المناقشة في كل ما يتعلق بالجنس أمرا جدليا و يثير حفيظة الكثير. خاصة عندما يتعلق الأمر بالجنس اللطيف أو المرأة العربية التي تبقى أسيرة للروابط والضوابط الاجتماعية مما يحول في غالب الأحيان دون تطرقها الى موضوع ثقافة الجنس . بحيث يبقى مجرد الحديث عن الجنس أمرا مذموما لدى البعض وقد يفضل الأخرون جهلهم وتجهيل غيرهم في سبيل المحافظة على ضوابط أو بالأحرى قيود اجتماعية.

الجنس. المعرفة تضمن الممارسة السليمة

ومن منا لم يقرأ يوما في مجلة أو جريدة أو سمع وشاهد خبرا حول عروس تنقل الى المستشفى على جناح السرعة ليلة العرس نتيجة ممارسة الجنس دون ضابط شرعي أو خاصة دون استوفاء شروط الأمن والسلامة الأساسية التي من شأنها أن تضمن سلامة الفرد. ان مثل هذه الكوارث تنجم عن جهل أو ضعف المعلومات حول ثقافة الجنس الأمر الذي يهدد الحياة الجنسية للكثيرين دون علمهم. آذن وفيما يتعلق بالجنس المعرفة الكاملة تضمن الممارسة السليمة والصحيحة وبالتالي الحياة الصحية للفرد.

المرأة والجنس

في عالمنا العربي وكما سبق الذكر فان المرأة تتعرض لضغوط عديدة وتعاني من قيود اجتماعية قد تكون غالبا مجحفة وقاسية لكن يبقى من الضروري اشراك المرأة العربية في التعرف على ثقافة الجنس من باب المساواة كونها هي الأخرى تعد شريكا في العملية وطرفا أساسيا في الحياة يضمن توازنها واستمراريتها من جانب أخر تعكف بعض البلدان على ادراج مواد بيداغوجية تتعلق بثقافة الجنس داخل المؤسسات التربوية وبالتالي ولكون المرأة لها هي الأخرى حق امتهان التعليم والتدريس هنا بأتي دورها في التعرف والتعريف على ثقافة الجنس في حدود الضوابط الأخلاقية التي تضمن الأمن الاجتماعي وتحفظ علاقة الطالب بأستاذه. أيضا المرأة العربية تبدو مجبرة على التعرف على ثقافة الجنس كونها هي الأخرى أيضا تمتهن مهنة الطب وقد تقابل في حياتها المهنية أو تصادف حالات مرضية مرتبطة بالجنس.

ثقافة الجنس. المرأة العربية و الجدل

يلاقي أمر تعريف و اشراك المرأة العربية في ثقافة الجنس رفضا واسعا داخل المجتمع العربي وحتى في بعض الأحيان من قبل النساء أنفسهم من التيار المحافظ والمتشدد بحيث يتدرع هؤلاء بأن ملامسة المرأة لثقافة الجنس قد يؤدي الى انحلال وانهيار المنظومة الأخلاقية في المجتمع وحتى أكثر من هذا بكثير قد يؤدي بحسبهم الى تدنيس شرف المرأة العربية, ولكن وبالرغم من كل هذه الانتقادات الواسعة والجدالات المحتدمة حول الأمر يبقى واقع ضرورة اشراك المرأة في ثقافة الجنس أمرا لا بد منه لكونها هي الأخرى جزء هام ولا يتجزأ في ما يتعلق بالحياة الجنسية.

VPN Express Banner

عن azwaj mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ثلاثة عشر + عشرة =