الرئيسية » العلاقة الحميمة » القذف المبكر : إحباط للرجل والمرأة
القذف المبكر

القذف المبكر : إحباط للرجل والمرأة

اعرف تماما ان مشكلة القذف المبكر عند الرجال تمثل خطورة كبيرة على اتمام العلاقة الجنسية مع الزوجات بشكل مرضي للطرفين وخاصة الزوجات. المشكلة تكمن بوضوح في عدم امكانية وصول الزوجة الي حالة النشوة بنفس السرعة التي يصل فيها الزوج الى القذف وهذا الاختلاف في سرعة الوصول الى حالة الانتشاء تخلق الما نفسيا وعضويا كبيرا عند الطرفين فالرجل يحس بضعفه واحباطه نتيجة عدم احساسه بأنه ارضي زوجته وامتعها بشكل كاف, وعلى الجانب الاخر تشعر الزوجة بالاحباط لانها لم تصل الى حالة النشوة الممتعة والمرضية لها نفسيا وعضويا.

في اغلب الحالات يكون سبب القذف المبكر نفسي في المقام الاول وخاصة في مجتمعاتنا التي تتعرف اغلب حالاته على الجنس بشكل فيه الكثير من المغالطات والاخطاء فيعتمد اغلب الرجال على المجلات الاباحية , وحكايات الاصدقاء الممتلئة بالمبالغات , وعلى افلام الجنس المباحة على شبكات الانترنت والموبايل. يكبر الشخص ويتزوج وفي لحظة الممارسة الطبيعية يأتي محملا بأفكار سلبية وخاطئة عن الجنس وعندما يفاجئ بالاختلاف يحدث الخلل ويصل الى القذف مبكرا جدا عن المعدل الطبيعي وبالتالي يحدث الفشل.

تقول الابحاث العلمية والطبية في شأن القذف المبكر ان المعدل الطبيعي هو ان يصل الرجل لمرحلة القذف بعد 8-15 دقيقة ابتداء من لحظة الايلاج وليس من بداية العملية الجنسية نفسها. اذا قلت المدة عن 5 دقائق هنا نستطيع ان نقول ان الشخص يعاني من سرعة القذف. اما اذا زاد عن المعدل الطبيعي فهذا يعد شيئا طبيعيا مادام الشخص يستجيب للاحساس ومتجاوب مع شريكته.

العلاج لحالة القذف المبكر تبدأ نفسيا بمحاولة تعريف الرجل بمعلومات افضل عن الجنس , وبث الثقة في نفسه, وازالة القلق والتوتر وعمل بعض تمارين التنفس وممارسة الرياضة وبعض التمارين الجنسية البسيطة كأن يفكر اثناء الممارسة نفسها في افكار اخرى لدقائق حتى يطول الفترة حتى القذف.
اما اذا كان سبب القذف المبكر عضويا فهناك بعض الادوية التي تخدر الاحساس مؤقتا حتي تطول المدة التي يأخذها الرجل ليحدث القذف. تعد هذه الادوية من الفئة التي يجب ان تكون تحت اشراف الطبيب.

VPN Express Banner

عن د.محمد سرور

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

سبعة عشر − اثنان =