الرئيسية » العلاقة الحميمة » الجنس والاضطرابات في الحياة الزوجية … من ليلة الدخلة وما بعدها
الجنس والاضطرابات في الحياة الزوجية

الجنس والاضطرابات في الحياة الزوجية … من ليلة الدخلة وما بعدها

الحياة الزوجية شركة بين طرفين, قوامها الصدق والمحبة والوفاء والرغبة في أن يرضى كل شريك شريكة الاخر ما أمكنه ذلك, و الجنس من الأسباب الرئيسية التي تقطع تلك الشراكة وذلك من خلال مشاكل اجتماعية ونفسية تصيب المرء بالعجز والبرود الجنسي, بالرغم أن الزوج والزوجة خلال فترة حياتهم لايشكون بأي اعراضا أو برودا جنسيا مطلقا, بل يقبلون على حب ممارسة السعادة الجنسية, انما ذلك الاظطراب ناتج عن ظروف سنوضحها فيما بعد عن عوامل اجنماعية تطغى على الزوجين.

  1. يحدث للرجل وخاصة في البلاد الشرقية على وجه خاص القلق النفسي في ليلة الدخلة خاصة أن هذه الممارسة عملا جديدا عليه لم يجربه من قبل أو له خبرة به, وذلك طبيعيا ان لم يزد القلق عن حده , ومعالجة ذلك يجب تهيئة الزوجين وتشجيعهم واظهار مقدرة نجاحهم في الممارسة الجنسية,وذلك تأتي بصور غير مباشرة مثل حفلات الزفاف المكلفة تشعر الزوجين أنهما في حلم التي تبعد الى حدا ما شبح القلق الجنسي,,,وهناك البعض لايرى زوجته الا ليلة الزفاف ومن هؤلاء يصعب عليهم ايضا الوصول للسعادة الزوجية,,واحيانا اللهفة الشديدة على الجنس تربك الشخص وتعجزه جنسيا,,,,وفي كل الحالات المذكورة يجب على الزوجات أن يصبرن ويساعدن ازواجهن على التخفيف من التوتر والقلق,حيث نجد الرجل يمارس الجنس بشكل طبيعي في اياما اخرى بعد ليلة الدخلة مما يدل على طبيعة الرجل وأن هذا العجز ناتج عن قلق نفسي وقتي.
  2. ومن الاباء من يلزم ابنه بزواج معين, ويهدده بحرمانه من عطف أو ميراث, ان لم ينزل على رأيه, فيكون العجز الجنسي هنا وعدم الاقبال تعبيرا لاشعوريا يسقطه الزوج على الزوجة, ونوعا من العقاب لوالديه الذين حرماه من حريته ومتعته, وبعدها يفعل أي سبب للطلاق والانفصال,لذا الزواج هو اختيار شخصي لايمكن أن يكون لأي سببا كان اجبارا.
  3. ومن الزوجات من تهمل زينتها, ومنهن من تسرف في ذلك اسرافا يضجر أزواجهن, فتكون النتيجة حرمانهن مما كن يتوقعن ويصاب الزوج بالعجز الجنسي, لذا لابد من معرفة الزوجة جيدا مالذي يثير زوجها وتفعله.
  4. تعدد علاقات الزوج الجنسية من قبل الزواج وكثيرا في الجنس الزوجي لايعطي الحنان والعطف للزوجته أثناء الجنس, لأنه تعود على علاقة جنسية بعيدة عن الحب والأحتواء, لذا يجب على الزوج أن يكون رقيقا في معاملته, هادئا في الجنس غير وحشي واندفاعي, والا دفع ثمن هذا كله بسلوكه الخشن مما يصيب الزوجة بالبرود الجنسي الدائم.

ليلة الدخلة وما فيها من فض غشاء البكارة للزوجة أمرا يتطلب على الزوج الرفق ولين المعاملة, بهذا الشعور المؤلم اعمل على شعور زوجتك بالسعادة المطلقة اثناء فض البكارة ,لأن الصدمة النفسية التي تحدث تسبب سوء المعاشرة سواء ناتجة من القلق أو سوء المعاملة تلك الصدمة تظل كامنة في اللاشعور وتتحرك من وقت لاخر مسببة الاضطرابات الجنسية.

VPN Express Banner

عن azwaj mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 + 15 =