الرئيسية / العلاقة الحميمة / أسباب البرود الجنسي وضعف الشهوة الجنسية عند الرجل والمرأة
أسباب البرود الجنسي وضعف الشهوة الجنسية عند الرجل والمرأة
أسباب البرود الجنسي وضعف الشهوة الجنسية عند الرجل والمرأة

أسباب البرود الجنسي وضعف الشهوة الجنسية عند الرجل والمرأة

النساء و البرود الجنسي

يدل البرود الجنسي عند المرأة على حدوث ركود في المشاعر حيث أن  الشهوة باعتبارها غريزة عند كل الكائنات الحية تكاد تصل إلى حد الانعدام عند تلك السيدة ، هذا البرود ليس صحي على الإطلاق بالنسبة للمرأة وبالتالي يترتب عليه عدم شعورها بزوجها وفي بعض الأحيان يكون سببا في حدوث الانفصال بينهما.

ما هي أسباب ضعف الشهوة والبرود عند النساء؟

أهم سبب من أسباب عدم الإحساس وضعف الشهوة والبرود الجنسي لدى النساء هو أن يكون غشاء البكارة الخاص بها المحيط بالبظر يتميز بالكثافة و بالتالي لا يتم ضخ الدم للأعضاء التناسلية لذلك فهي لا تشعر باللذة بل يصبح الوضع مؤلما بالنسبة لها. كذلك بعض الأمراض التي قد تطرأ بعد الزواج على المرأة مثل الالتهابات مما يسبب لها ألما شديدا ويترتب عليه ضعف الشهوة وقد تزول  هذه الالم بعد العلاج من تلك الأمراض .

لقد ساهمت بعض المشاكل النفسية أيضا مثل الاحباط والقلق والخوف أو بعض الذكريات المؤلمة والثقافات الغير سليمة أو ممارسة العادات الخاطئة مثل العادة السرية والإدمان وتعاطي المهدئات والتعرض أيضا لحوادث الإغتصاب والإحساس بالألم الشديد عند إقامة علاقة بين الزوجين كذلك يحدث البرود إذا إنعدم التوافق بين الزوجين و إنعدم الحوار بينهم. هناك بعض النساء يصرحن لأزواجهن بحقيقة الأمر والبعض الآخر يقمن بالتحمل لهذه الألم دون مصارحة أزواجهن ,وهناك من تختلقن أعذار بانها مريضة أو مشغولة في شيء ما وتتهرب. وتتراوح ردود أفعال الرجال تجاه ذلك البرود عند نسائهم فمنهم من يعتقد أن امرأته تبغضه, وبالتالي لا تريده بأي  حال من الاحوال  ومنهم من يرضي بالأمر الواقع ويعتبره شيء غير مشين وتكثر نوعية هؤلاء الرجال في الدول الأوروبية .

كيفية علاج البرود الجنسي عند النساء؟

هناك بعض التمارين التي تعتمد علي شخص الزوج في المقام الأول فعليه أن يتجاهل ممارسة الجنس ويشعر زوجته أن هذا الموضوع لا يمثل أهمية له حتى يتم علاج زوجته وعليه أن  يلمس بظر زوجته دون اتمام عملية الاتصال الجنسي وكذلك تحبذ لمس البظر مع بعض القبلات وكذلك القيام بالمداعبة قبل إقامة العلاقة الحميمية التامة بين الزوجين مع إستخدام مراهم مخدرة كمسكن حتى لا تشعر بالألم. كذلك على الزوج مراقبة زوجته والتغيرات التي تطرأ عليها لمعرفة ما إذا كانت وصلت للنشوة القصوى أم لا ؟ والدليل على ذلك تضخم البظر وحلمة الثدي وظهور بعض الإفرازات .كذلك عليه إثارة زوجته عن طريق إثارة خيالها وتوفير جو شاعري مع معرفته بالأوقات التي تشعر فيها المرأة برغبتها في ممارسة العلاقة الزوجية وتلك الأوقات تكون في الثلاث أيام التي تتوسط الدورة الشهرية وهى اليوم الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر من الدورة الشهرية كذلك البضع أيام القليلة التي تسبق الدورة الشهرية وبالتالي يقل فيها البرود.

ما هي مسببات البرود عند الرجال؟

أهم سبب من أسباب البرود عند الرجل هو ممارسة العادة السرية والتي تسبب القذف السريع وممارسة الجنس قبل الزواج أيضا .

والمشكلة الكبرى أن معظم الزوجات تحتاج لوقت جماع أطول لتشعر باللذة وهو ما يعجز الرجل المتصف بالبرود عن توفيره مما يجعل المرأة تلجأ إلى طلب إنفصال إما الخيانة الزوجية .

علاج البرود الجنسي عند الرجال:

إستخدام الأدوية التي تعمل على إثارة الرجل وتحفيز عضوه الذكري وتضخمه بسبب ضخ الدم به وذلك بضخ دواء يتكون من مادة أكسيد النيتريك عند النهاية العصبية للعضو , لكنها أدوية ذات تأثير مؤقت إلا إذا تم ضخ هذه المادة بشكل مستمر لكي تعمل على إنتصاب العضو الذكري وتقليل آثار البرود الجنسي . كذلك يساهم في حل مشكلة البرود تغيير أوضاع الجماع في كل مرة وعدم التفكير في المشكلة نفسها حتى لا تفشل العلاقة الزوجية.

عن المشرف العام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

twenty − five =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى