الرئيسية » نصائح العلاقة الحميمة » أخطاء على الرجل تجنّبها في العملية الجنسية
أخطاء على الرجل تجنّبها في العملية الجنسية

أخطاء على الرجل تجنّبها في العملية الجنسية

تعتبر العملية الجنسية من أهم العوامل المتحكمة في طبيعة العلاقة بين الرجل و المرأة, بل و هي ركن لا يستغنى عنه في تشييد حياة زوجية سعيدة و ناجحة, و لكن خلال هذه العملية قد يقع الرجل – باعتباره مسير العملية غالبا – في عدة أخطاء تحول دون نجاحها . يرجع هذا إلى نقص الخبرة أو انعدامها وعدم توفر الثقافة الجنسية, حتى أن معظم هذه الأخطاء صارت شائعة و متداولة لدرجة توهم بأنها صواب .
إن أي خطأ في العملية الجنسية سيؤدي حتما إلى اضطراب العلاقة الزوجية أو حتى تدميرها , فعلى الرجل أن يكون ملما بجميع الأخطاء من أجل تجنبها و بالتالي الحفاظ على توازن و استمرارية العلاقة .

هناك أخطاء جنسية عديدة ومتنوعة, نذكر منها الأكثر شيوعا والأكثر أهمية :

خطأ عدم مراعاة النظافة

قد يقبل الرجل على زوجته و هو في حالة جسمانية يرثى لها, وهذا خطأ كبير, فحتى بعد قضاء جل يومه في العمل تجده يهمل الإغتسال و الإعتناء بجسمه كحلق الذقن و نزع الشعر الزائد, و ينسى تنظيف الفم و الأسنان, و لا يعير أهمية للتعطر بالروائح التي تحبها شريكته…أخطاء جسيمة كهذه حتما ستولد شعورا بالتنفر و الإشمئزاز لدى الزوجة و تجعل العلاقة الجنسية بالنسبة لها أقرب منها إلى المعاناة من المتعة .

خطأ تجاهل المداعبة و التقبيل

المرأة بطبعها تعشق المداعبة و التقبيل, و سماع الكلام العذب و المجاملات . لكن للأسف العديد من الرجال لا يقدم حتى على تقبيل زوجته, و هذا خطأ فادح, إذ يفترض بالرجل محادثة خليلته بكلام رقيق و مجاملة مظهرها و التغزل بها, و كذا ملامستها برقة و تقبيلها لإشعارها بالحب و السعادة و تهييئها للعملية الجنسية .

خطأ الأنانية في الممارسة

قد يقوم الرجل بالعملية الجنسية معتقدا أنه بصدد تمتييع نفسه فحسب, هذا مما لا شك فيه خطأ في حق المرأة , فالعلاقة الجنسية ما هي إلا مشاركة و تمتيع للطرفين في آن واحد و الغرض منها هو وصول كلا الشريكين إلى الذروة الجنسية. إن الخطأ الذي يقع فيه الرجل هو التركيز على وصوله إلى الذروة و القذف حتى لو كان ذلك على حساب الزوجة بإتعابها بوضعيات مرهقة و عدم مراعاة بلوغها الرعشة من عدمه. هذا يعتبر ظلما و أنانية فهو خطأ متعمد من طرف الرجل .

خطأ التركيز على موضع معين

الخطأ الذي يقع فيه الكثير هو جهل الرجل بأن كل إنش من جسد المرأة يمكنه أن يكون مثيرا لها – رغم أن الأعضاء التناسلية هي الأكثر إستثارة نسبيا – إذ يقفز الرجل مباشرة إلى هذه الأعضاء كالمهبل و الثديين و ينسى باقى الجسم مثل العنق, خلف الركبة , الظهر …و التي لا تقل أهمية في العملية الجنسية مع العلم أن المناطق الحساسة قد تختلف من امرأة لأخرى .

خطأ المفاجأة بالقذف

من الأخطاء الشائعة عدم إخبار الزوجة عند القذف, و مما تمقته المرأة أن يفاجئها الرجل بالقذف , إذ يتوجب عليه إعلامها لكي تستعد له أو تطلب تأخيره إن أرادت ذلك . و هذا من أوجه التفاهم و التراضي في العلاقة الجنسية بين الزوجين .

عن azwaj mo22

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ثمانية عشر − واحد =